زمان الدراجي

أنشودة جميلة أنشدها السوفيت آنذاك تقول :
اذا فقد الانسان ساقيه من اجل الوطن فهو يستطيع ان يعانق الوطن والأحباب بيديه ، واذا فقد عينيه يستطيع ان يسمع حب الوطن والأحباب ، واذا فقد سمعه يستطيع ان يرى جنة الوطن والأحباب ، واذا فقد كل
شي فانه يستلقي على ارض وطنه . سبحان الله اعطى للبشر كل البدائل ! لكن المصيبة عندما تفقد الوطن فوالله لن تقوم لكم قائمة ! 
قد تصلكم في بعض الاحيان منشورات ورسائل ومقالات وصور توضح الوضع المزري للعراق من دمار وتخريب وبؤس وحرمان واجرام وطائفية وانتقادات الوضع بصورة سخيفة ومسبات وتسقيط وكانها هي الحلول ، بل هي الخراب بعينه وانتم تساعدون في نشر الخراب ، حتى ليتصور البعض ان العراق انتهى ويجب ان نزيد بتخريبه او هجرانه ؟ وهذا ما يريده الغرب والصهاينة والجيران ، ولم تاتيني او اقرأ الا ما ندر اي منشورات تبعث الامل بالمستقبل وللاجيال ، متى نفهم ونفتهم ونتفهم ونكون مُفهِمون للغير ان الاحباط يوُلَد من بطون الكذب والتسقيط او حتى من قول الحقيقة في بعض الاحيان بكلام حق يراد به باطل ؟؟ متى نفهم ان نشر منشورات الاحباط ومنشورات البكاء على العراق (بسبب شلة حرامية) تعني الهزيمة في القلوب واليأس بالنفوس وتخريب للعقول ، متى نفهم ان للباطل جولة وللحق جولات وانتصارات ؟ متى نفهم ان دوام الحال من المُحال ! وان العراق بلد الحضارات نهض وكَبا ونهض وكبا ونهض وسينهض ، متى نفهم ان كل هذه المنشورات الاحباطية هي من صناعة اعداء العراق لتهديمه وزرع الخوف في النفوس وعدم الاستقرار ؟ وان القنوات الاعلامية المغرضة تظهر الصور المفزعة ولا تنشر الصور المفرحة ، متى نفهم ان الناشرون الذين يسيئوا للعراق والشعب هم أُناس معدودي الاصابع متضررة مصالحهم الشخصية وليس حبا" بالوطن ونحن ننقاد بدون ان نعلم الى المساهمة في التخريب ونشر الفوضى ، متى نفهم اننا نشارك اولئك الاوغاد في تحطيم المعنويات للشعب وتخريب المجتمع عندما نشاركهم بالبكاء وذرف دموع التماسيح ؟؟ وان السفينة اذا غرقت يغرق جميع من فيها ، متى نفهم ان الفاسد يريد اغراق الجميع معه وخاصة اليائسين الذين يتمنون الغرق للجميع وليس وحدهم ؟؟ متى نفهم ان نشر منشورات طائفية مباشرة او ايحائية هي لازهاق الارواح التي حرم الله ازهاقها الا بالحق ، وتهديم البناء والعمران ، متى نفهم ان اسقاط العراق وشعبه ضرب من الخيال في عقول الاذكياء , متى نفهم اننا شعب ذكي ولا تنطلي علينا مثل تلك الالاعيب وخاصة ثبت للعالم ان العراقيون من الشعوب المصنفة بالذكاء ؟ بعيداً عن الاغبياء والمغرر بهم ، متى نفهم ولا ننسى ان حتى في تطبيق العدالة هناك ظلم واذى لآخرين ؟ متى نفهم ان كل دول العالم فيها المظلومين والمعذبين والسراق والحرامية ولا يشوهون صورة بلدهم وشعبهم ! ولا تعمم ولا تسيء لبلدهم ! لكن ابناء تلك الدول تشخص الخلل ولا تعممه ، متى نفهم ان ناقل الخمر كساقية وشاربه ، ماذا تستفيدون من الخراب وهو بلدكم ! متى نفهم ان شرع الله الحقيقي والقانون والاخلاق هي من يجب ان تسود ، هل ما ترنون اليه هو التغيير، وهل التغيير ياتي بهكذا طرق ،  
ًايها الوطنيون الاحرار المحبين للعراق انتبهوا ولا تستعجلوا في نقل او كتابة المنشورات المسيئة للعراق والعراقيون , رغم كل الذي حدث ويحدث ، انتقدوا الحالة ولا تعمموا ؟ لن تبقى الامور هكذا ولن تحل وتسهل الامور بهكذا منشورات بل ستتعقد وتزداد سوء واذى وظلم والكل سيأكل الكل ، وانتم وعوائلكم ومحبيكم اول من يتألم وينظلم ، 
متى نفهم ان العراق للعراقيين الاصلاء والشرفاء والمؤمنين بالامل والمستقبل ، وسيخزي الله من اساء للعراقيين والعراق ، 
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد .